مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

52 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

    الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

الأطباء يحذرون من إدمان القهوة

حذر الأطباء من العواقب السلبية الناتجة عن الإفراط في تناول القهوة، التي يمكن أن تسبب الإدمان أو خطر الإصابة بالجلطة الدماغية.

الأطباء يحذرون من إدمان القهوة
الأطباء يحذرون من مخاطر القهوة / Globallookpress

وفقا للدكتور سيرغي نوراسلاموف أخصائي الأمراض النفسية والإدمان، هناك أكثر من 50% ممن يتناولون القهوة عدة مرات في اليوم، وعند اضطرارهم  للتخلي عنها تظهر لديهم أعراض متلازمة الانسحاب Withdrawal كالتهيج والعدوانية والصداع. أي يمكن مساواة الإدمان على القهوة بالإدمان على النيكوتين.

كما يشير الأطباء إلى أن الإفراط في تناول القهوة، ينهك الجسم، لأنها تنشط إنتاج هرمون الإندورفين. ويقول أليكسي لونكوف الخبير بتأثير الإدمان على المخدرات:"القهوة والكحول والمخدرات، تؤثر في منظومة الإندورفين المسؤولة عن حالتنا. فإذا كان هناك نقص بهرمون السعادة ستشعر بالوهن والضعف والاكتئاب ولكن عندما نتناول القهوة نشعر بالبهجة".

كما يشير الأطباء إلى أن تناول القهوة يزيد من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية. ويؤكد الدكتور قسطنطين زابولوتني على أن الأقل خطورة في هذا الأمر هي القهوة الذائبة لأنها تحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة الطبيعية. والكافيين يؤثر بدوره في ضغط الدم، ما قد يؤدي إلى ظهور مشكلات في الأوعية الدموية.

المصدر: لينتا. رو

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب